هل هذة أول زيارة لك ؟

هــذة المدونــة تتحــدث عـــن فلسفيــات الويب ، السبب وراء نجاح المواقـع الكبـري وعن قابلية إستخـدام المواقـع. كما تتناول بعـض الموضوعـات عـن تصميم وتطوير محتوي المواقع علي الويب.

ارشيف Web-King

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جديد المواضيع


الكثير من مصممي المواقع الالكترونية للشركات يدركون أن معظم الشكاوي التي تصل إليهم من عملاؤهم تكون بسبب بطء الاتصال خلال العمل علي مواقعهم وذلك بسبب عدم دعم HTML لأنظمة الفيديو الجديدة والاعتماد علي أطراف ثالثة مثل "أدوبي فلاش" "كويك تايم".

فمنذ وقت ليس بالقريب كانت لغة الـ HTML هي اللغة الأساسية لوصف وتكوين صفحات الإنترنت؛ لكن التطور الذي وصل إليه الويب اليوم يمكن القول عنه أنه تطور تفاعلي بالدرجة الأكبر مما أدي إلي عدم قدرة html علي مواكبة هذا التطور، لكن هذا لا يعني استبعاد الـHTML من المعادلة والمنظور الجديد فمع التطوير المستمر لها تم ظهور لغة جديدة أكثر تطور تحت مسمى HTML5 بهدف زيادة التوافقية بين المواقع والمتصفحات وبين المواقع في حد ذاتها؛ مما دفع الشركات إلي الإقدام بحماسة علي اعتماد HTML5 الذي يمَكن الشركات من أداء جميع أنواع المهام والحيل البصرية إضافة إلي تصفح الويب بشكل أسرع عما كانت عليه.
نسبة المواقع التي تستخدم html5 بحسب التصنيف
نسبة المواقع التي تستخدم html5 بحسب التصنيف


بالفعل تمكنت الـHTML5من أداء الدور الذي صممت لأجله كونها في ذلك تحتوي على خصائص وميزات مواكبة لهذا التغير، زيادة على أنها مفتوحة المصدر ومتاحة بيد الجميع؛فقد استطاعت في فترة وجيزة إن تحقق مكانة كبيرة في عالم الويب والبرمجة، ويتضح أيضا في الزيادة الحاصلة في نسبة الاستخدام من طرف المستخدمين والمطورين وهذا يتضح من خلال الأرقام.
      فأكثر من 48% من المطورين يستخدمون الـHTML5.
      حوالي 80% من تطبيقات الأجهزة المحمولة يتوقع أن تبدأ في استخدام الـHTML5قريبا.
مما يعني أيضا زيادة حوالي 2 مليون جهاز يستخدم HTML5بشكل أساسي في 2013.


اذا اعجبتك هذه التدوينة فلا تنسى ان تشاركها وتساعدنا على نشر المدونة ، كما يسعدنا ان تنضم الى قائمة المشاركين في Web-King من خلال (نشرات rss)

0 التعليقات :

إرسال تعليق

رأيك مهم بالنسبه لنا ، فلا تحرمنا منه

تابعني على الفيسبوك