هل هذة أول زيارة لك ؟
هــذة المدونــة تتحــدث عـــن فلسفيــات الويب ، السبب وراء نجاح المواقـع الكبـري وعن قابلية إستخـدام المواقـع. كما تتناول بعـض الموضوعـات عـن تصميم وتطوير محتوي المواقع علي الويب.
يمكن أن تبدأ بقراءة :
الاقسام
- البنوك الالكترونية ( 1 )
- الربح من الانترنت ( 2 )
- الشبكات الاجتماعية ( 5 )
- تحليلات جوجل ( 6 )
- تصميم تجربة المستخدم ( 10 )
- تطوير محتوى المواقع ( 15 )
- تفاصيل صغيرة كبيرة !! ( 3 )
- تلميحات سريعة ( 7 )
- جديد التقنية ( 6 )
- قوانين استخدام شبكة الانترنت ( 1 )
- معتقدات خاطئة عن تجربة المستخدم ( 5 )
- نصائح ( 1 )
- نظرية التصميم للويب ( 16 )
ارشيف Web-King
-
▼
2013
(
57
)
-
▼
أغسطس
(
57
)
- ثورة الفيس بوك على الموبايل
- الشبكات الاجتماعية و محركات البحث … في ويب المستقبل
- ليس كل ما تراه عينك يفهمه عقلك !
- تلميحات سريعة(٤): كيف تخبر زائر الموقع ان هناك محت...
- الدليل المبسط لإستخدام قائمة الاختيار Select Menu ...
- عشر حقائق مثيرة عن جوجل
- بعد إيقاف تطبيق فايبر، هنا مجموعة من البدائل
- عشرة أخطاء قد تكلفك مليارات الدولارات
- ما يجب معرفته عن الطباعة ثلاثية الأبعاد
- مصادر لتعلم برمجة تطبيقات الأندرويد
- قوقل تدخل عالم التلفاز بـ 35 دولارا فقط
- ما هي المواد التي يحاكم على أساسها قراصنة المعلوما...
- جوجل : سياسة الاستغباء و حقيقة التجسس و انتهاك خصو...
- ٣ مجموعات من المهارات لتصميم جيّد لخبرة المستخدم
- 5 أنماط تصاميم لمواقع إلكترونيّة تشجّع المستخدمين ...
- خمس نصائح لتبرع في كتابة طلب لوظيفة
- خمس نصائح لتزيد معدل الضغط على إعلانات موقعك
- كيف ترصد تقدم موقعك عبر تحليلات جوجل
- عشر نصائح مهنية تتمنى لو كنت تعلمها عندما كنت في س...
- عشرة أمور يقوم بها الرياديون البارعون
- ۩۞۩ البنوك المغربية و باي بال ۩۞۩
- إعداد وضبط منصة WAMP للتطوير
- HTML 5 الثورة القادمة في عالم الويب
- (javascript server-side (node.js - هل تستعملها؟ ولما؟
- طريقة جديدة تمكنك من الربح عن طريق الإنترنت
- برمجة وتصميم مواقع الانترنت
- عشرة نصائح لجعل شيفرتك البرمجية أفضل أداءاً
- بعض القواعد لاختيار اسم النطاق
- هل تصميم المواقع بلغة HTML5 هي الحل؟
- برمجة المواقع العامل الخفى لنجاح موقعك
- علامتك التجارية هي ما تميزك عن الاخرين.
- أهم 10 مشاريع للربح من الانترنت
- لا تبالغ في تصميم موقعك
- LTE تعرف علي تقنية
- معتقد خاطئ (٢): المستخدم يجب ان يصل لأى صفحة بالمو...
- ملخص فيديو : ما يجب ان تعلمة عن الكلمات المفتاحية ...
- مبدأ ” التوازن Balance ” في تصميم المواقع
- مفهوم ” التسلسل الهرمى البصرى” لتصميم المواقع، الن...
- التوجية البصرى فى المواقع: أيها الزائر أنظر هنا!
- مقدمة فى انقرائية النصوص على الويب
- معتقدات خاطئة عن تجربة المستخدم (١): الزائر يقرأ م...
- معتقد خاطئ (٢): المستخدم يجب ان يصل لأى صفحة بالمو...
- تلميحات سريعة(٢): بريد الجميل Gmail وتطبيقة لمفهوم...
- تلميحات سريعة(٣): لا تغفل النسخ الإحتياطى الدورى ل...
- تلميحات سريعة(٤): كيف تخبر زائر الموقع ان هناك محت...
- تلميحات سريعة(٥): الطريقة الصحيحة لإدارة عملية تصم...
- افكار ابداعية تعزز من تجربة المستخدم وسهولة تصفح ا...
- كيف تعد سياسة خصوصية لموقعك يقرأها كل المستخدمين؟
- ٨ خطوات سريعة تجعل مدونتك تسقط في الهاوية !
- [دليل عملى] كيف تصنع محتوي افضل لموقع شركتك علي ال...
- الدليل المبسط لإستخدام قائمة الاختيار Select Menu ...
- مازال مستخدمى الويب ينقرون نقراً مزدوجاً علي الروا...
- رئيسية موقع صديقة للمستخدم
- كيف تخبر زائر الموقع من أين يبدأ؟
- ٤٠ مقولة موجزة فى قابلية الإستخدام يجب ان تعرفها ج...
- قابلية الإستخدام للمدونات: أكثر ٢٠ خطأ شائع
- [دليــل شامــل] ١٥ خطوة ضرورية قبل إطلاق موقعك!
-
▼
أغسطس
(
57
)
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جديد المواضيع
-
مفهوم التسلسل الهرمى مصطلح “التسلسل الهرمى” بشكل عام يعنى ترتيب مجموعه من العناصر( اسماء ، قيم ، تصنيفات …الخ) من أعلى لأسفل وفق معيار...
-
يصعب عليك التنافس في سوق العمل عندما تكون في أول مسيرتك المهنية. والحقيقة أن المسيرة لن تكون سهلة وقد تضطر إلى العمل في وظيفة لا تحبها، ...
-
هذا المقال سيعرض بعض الخطوات الهامة والضرورية قبل افتتاح أى موقع بصورة رسمية للجمهور، هذة الخطوات غالباً ما يتم اهمالها او تجاهلها من قبل ...
-
من خلال عملي كمرشدة للشركات الناشئة، ألتقي بالكثير من مؤسسي هذه الشركات في المنطقة العربية وفي كل أنحاء العالم. استمعت لعدد من التسجي...
-
نحن نصمم المواقع من اجل ان ندفع المستخدمين والزوار الي القيام بشئ محدد… كأن ندفعهم لشراء شيء ما، الاستمرار في قراءة المزيد من محتوي الموقع...
-
السلام عليكم. كما لا يخفى على متابعي توجهات الويب أن javascript بدأت تنتشر بشكل كبير لكل من جهة المستخدم (client-side) ومن جهة الخاد...
-
قبل بضعةِ أيَّامٍ مَضَت، جاءتنا الأخبار حول فريق من العلماء استخدمته شركة فيس بوك لأداء تجربة على مُستخدمي شبكتها الاجتماعية، تَهْدُفُ إ...
-
انقرائية النصوص واحدة من أهم العوامل التى تدعم قابلية استخدام المواقع، المحتوى النصى اذا لم يكن مكتوب ومنسق بطريق تدعم قراءته فإنه سيؤثر ع...
-
بعيداً عن متاهات التسويق الشبكى التى وصلت إلى حد "النصب" فى الفترة الأخيرة، هناك طريقة جديدة تمكنك من الربح عن طريق الإنترنت...
-
لازال عدد كبير لا يؤمن بأهمية الانترنت في حياتنا. فالانترنت يمكن أن يكون بالفعل بيئة للمشروعات وماكينة در المال فعلًا، ولكن هناك الكثي...
3:00 م
|
تعديل الرسالة
من الضروري للمعلنين على الانترنت والناشرين والمسوقين أن يكونوا على اطلاع على مبدأ معدل الضغط على الروابط (Click-through rate - CTR) وكيفية الاستفادة منه لمصلحتهم، بهدف تعزيز عائدات الإعلانات. يقدم لك "حسوب آدز" Hsoub Ads في ما يلي دليلاً موجزاً على كيفية ومكان وضع الإعلانات على موقعك لتحسّن معدل ضغط زائري الموقع على هذه الروابط.
كيف يُحتسب معدل الضغط على الروابط؟
معدل الضغط على الروابط يَحتسب عدد مرات الضغط على إعلان معين مقارنةً بعدد المرات التي تمتّ مشاهداته؛ إذا تمّت مشاهدة إعلانك 1000 مرةٍ وتم الضغط عليه 100 مرةٍ، يكون معدل الضغط على رابطك 10%. من الهام جداً متابعة هذا المعدل، لأنّه كلّما ارتفع معدل الضغط على الروابط، زادت أرباحك الناتجة عن الإعلانات.
بالنسبة إلى مزودي الإعلانات، كلما زاد معدل الضغط على الروابط على موقعك، زادت قيمة موقعك (الذي تُعرض فيه هذه الإعلانات) على شبكتهم. ويعني هذا المعدل العالي أنّ عدداً مرتفعاً من متصفحي الانترنت يزورون موقعك وأنّك تتبع على الأرجح استراتيجية فعالة، من حيث مكان الإعلانات التي تضعها على موقعك؛ كما تعني مزيداً من الأرباح لك ولشبكات الإعلانات.
كيف يمكنك زيادة معدل الضغط على الروابط في موقعك؟
1) جرّب: قبل أن تقرر أين يجب أن تضع الإعلانات، عليك اختبار خياراتك لتعرف ما هو نوع وحجم الإعلانات التي يتجاوب زائرو موقعك معها أكثر. فتُبيِّن بعض الإحصاءات مثلاً أنّ معدل الضغط على الروابط في البريد الإلكتروني يمكن أن يناهز 20%، في حين أن اللافتات Display banners تشهد معدل ضغط أدنى على الروابط بمعدل 0.25%.
ألقِ نظرة على النموذج التالي للاطلاع على بعض القواعد العامة:
2) بدّل: إذا رأيت أنّ الإعلان الذي وضعته لا يلقى نجاحاً، بدّل نوعه أو حجمه أو مكانه (هذا إذا كانت منصة الإعلانات تتيح لك إمكانية الاختيار بين عدة أنواع) وضعه في مكانٍ "أكثر شعبية". تابع بانتظام أداء الإعلان إلى أن تجد الحل الأنسب لك.
3) نظّف: أبقِ صفحتك نظيفة ولا تضيف الرسومات والصور المتحركة عليها بكثافة. كلما قلّ المحتوى غير المرغوب فيه والصور المبهرجة، زاد احتمال أن يلاحظ زائر الموقع الإعلان ويضغط عليه. أبقِ صفحتك نظيفة وعملية كي لا يشعر الزائر بثقل الصور والإشعارات. Pop-up.
4) رتّب: إجعل الإعلانات قريبة إلى محتواك بقدر الإمكان. إذا أردت أن يلاحظ الزائر إعلانك، ضعه قرب المحتوى أو فوقه. تُزعج الإعلانات في أعلى الصفحة بعض الزائرين عندما يفتحون الموقع. لذا، ربما يكون من الأفضل أن تضع الإعلان عند جانب الصفحة أو مباشرةً بعد المحتوى، فتعطي الزائر فرصة أخيرة للضغط على الإعلان قبل أن يغادر الصفحة.
فكّر أيضاً في استخدام إعلانات أفقية (مثل اللافتات المشتركة common banners أو اللافتات الثابتة leaderboards) بدلاً من تلك العمودية (مثل اللافتات الطويلة skyscrapers بقياس (120x600. يجد معظم الناس القراءة أفقياً أسهل من القراءة عمودياً ومن واجبك أنت أن تسهّل على زائري موقعك ملاحظة الإعلانات وقراءتها على أمل أن يضغطوا عليها. غير أنّه مع ذلك يُحبّذ وضع الإعلانات العمودية في بعض تصاميم المواقع، لذا، مرّة أخرى، جرّب خيارات عدة إلى أن تجد ما يناسبك.
5) قلِّل: لا تنشر سوى المهم؛ إذا كانت تضم صفحة واحدة الكثير من المحتوى، فسينافس هذا المحتوى إعلاناتك على الأهمية. لذا، يكفي أن تضع عنوان المقال والكلمات الدلالية الشائعة ومحتوى قصير بالإضافة إلى زر واحد أو اثنين للمشاركة على المواقع الاجتماعية لا غير، بدلاً من أن تفرط في وضع التطبيقات المصغرة لمواقع الشبكات الاجتماعية وقسم يوصي بمقالات مشابهة" وقوائم تصنيف المقالات، والأرشيفات وقائمة لا تنتهي من "المواقع التي توصي بها".
هل لديك أية نصائح أخرى؟ أخبرنا في قسم التعليقات أدناه.
اذا اعجبتك هذه التدوينة فلا تنسى ان تشاركها وتساعدنا على نشر المدونة ، كما يسعدنا ان تنضم الى قائمة المشاركين في Web-King من خلال (نشرات rss)
التسميات:
تطوير محتوى المواقع
,
نظرية التصميم للويب
0 التعليقات :
إرسال تعليق
رأيك مهم بالنسبه لنا ، فلا تحرمنا منه