هل هذة أول زيارة لك ؟

هــذة المدونــة تتحــدث عـــن فلسفيــات الويب ، السبب وراء نجاح المواقـع الكبـري وعن قابلية إستخـدام المواقـع. كما تتناول بعـض الموضوعـات عـن تصميم وتطوير محتوي المواقع علي الويب.

ارشيف Web-King

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جديد المواضيع


لازال عدد كبير لا يؤمن بأهمية الانترنت في حياتنا. فالانترنت يمكن أن يكون بالفعل بيئة للمشروعات وماكينة در المال فعلًا، ولكن هناك الكثير لا يدركون أهميته إلا أنه يقدم دخلًا يزيد عشرات الأضعاف عن الوظيفة الحكومية التي يحلم بها ملايين الشباب العاطل عن العمل؛ وهذه عشرة أفكار أو مجالات مختلفة علي الانترنت قد تجد نفسك في إحداها فتكون وظيفتك المستقبلية لتعيش منها.

1-   التدوين

 ربما لك موهبة التدوين ولكنك لست بالكاتب المشهور المعروف حتى تتهافت عليك دور النشر، ولا تشارك في المهرجانات والمعارض، إنما فقط لديك الموهبة وتريد أن تخرجها وتشاركها مع العالم؛ فأول خطوة عليك أن تنشئ مدونة ولو مجانية وتضع فيها إبداعاتك. قد تكون تلك الإبداعات نصوص أدبية أو صور أو أفلام فيديو قصيرة أو حتى عن هوايتك وموهبتك؛ هذه المشاركة مع العالم تجعل فرص اكتشافك أكبر، وإن فكرنا بنطاق أضيق وبعد أن تجذب عدد جيد من الزوار، بمكنك أن تستفيد من الطريقة التقليدية بالربح من المواقع وهي الإعلانات، أو أن تقدم مراجعات لمنتجات شركات أخرى.

2-  الكتابة المدفوعة

يمكنك ببساطة كتابة مقالات لتحصل على ثمنها في مجال اهتمامك إذا كانت عملية إنشاءك وإدارتك لمدونتك الخاصة متعبة لك؛ فهناك العديد من المواقع ولاسيما الأجنبية منها أصبحت تهتم بمن يكتب لها مقالات ذات جودة عالية وتدفع لأصحابها؛ كما يمكن تأليف كتاب إلكتروني وبيعه على الشبكة، أو نشره بطريقة النشر الحر بحيث يباع ورقيًا عبر الإنترنت وتحصل على حصتك من كل نسخة مباعة.

3-   التدريب عن بعد

إذا كان لديك خبرة في أي مجال، فمثلا أنك تجيد صيانة الحواسيب، ولا تستعصي عليك أية مشكلة مهما كانت؛ يمكنك أن تقدم تدريبًا عن بعد على حل مثل تلك المشاكل؛ فاليوم أصبح هناك اتجاه متزايد نحو التدريب الشخصي وعن بعد، فهناك مواقع متخصصة بتقديم هذه الخدمات والجمع بين المدربين والطلاب في مختلف الاهتمامات، وبعد أن يبرز نجمك وتصبح مشهوراً أكثر، يمكن أن تقدم محاضرات أو دروس مدفوعة في مجالك أيضًا.

4-  البيع بالعمولةaffiliate

الـ affiliate هو شخص يحصل على عمولة معينة لقاء بيع المنتجات التي يروجها للآخرين، سواء أكان عبر مدونتك، او على الشبكات الاجتماعية، وأي مكان تتوقع أن يتواجد فيه مشترين محتملين للمنتج الذي تروجه، ويمكنك ترويج المنتجات الجذابة والحصول على عمولات عالية من كل عملية بيع تصل حتى 75% أحيانًا؛ كما توفر معظم الشركات اليوم على مواقعها برامج أفيليت، مثلًا شركات التخزين السحابى مثل 4shared وغيرها وشركات الوساطة المالية وشركات السياحة أيضاً. فقط انظر في موقع أي شركة عن هذه الكلمة السحرية affiliate program وابدأ بالترويج لخدماتها.

5-  شراء \ بيع النطاقات

وهنا يجب عليك أن تكون قناصًا بارعًا، فسعر النطاق عادة يتراوح ما بين 1 إلى 10 دولارات كأكثر تقدير، لكن يمكنك بيعه بآلاف وربما عشرات آلاف الدولارات؛ كل ما عليك أن تفعله هو أن تحجز النطاق الذي تتوقع أن يكون مطلوبًا قبل أي أحد، وتنتظر فرصتك المناسبة؛ وهناك أسواق على الإنترنت لهذه النطاقات يمكنك التواجد فيها لشراء أو بيع النطاقات المهمة، أو يمكنك العمل محليًا فبعد افتتاح شركة كبرى في مدينتك أو بلدتك، فورًا أحجز نطاقًا مناسبًا باسمها، وأعرضه للبيع عليها؛ فعدد كبير من الشركات تدفع مبالغ كبيرة لقاء أسماء نطاق مهمة، وهناك اليوم أشخاص بالفعل يتاجرون بهذه الأسماء وليست مجرد طريقة ثانوية لتحقيق بعض المال؛ وهذين موقعين متخصصين بمزادات أسماء النطاقات. sedo . co . uk, afternic . com

6-  العمل الحر عبر الانترنت

يعتبر العمل الحر Freelancing الخيار الأمثل للخبراء في مجالاتهم كالمبرمجين والمترجمين و الكتاب والمصممين وغير ذلك، فهؤلاء يقدمون خدمات رائعة لمن يطلبها وبأسعار معقولة جداً ويحققون دخل من بيع مهارتهم عبر الإنترنت؛ يمكن لشركة ما أن تطلب إنجاز عدة مشاريع لها كترجمة وثائق وتصميم شعار وهوية بصرية وكذلك برمجة خدمة في موقعها وحتى أن تستأجر خدمات محامي محترف في شؤون تأسيس الشركات و قوانين العمل؛ وكل هذا بدون أن تلتقي بمن سينفذ المهام؛ كل ذلك يتم يوميًا وعن بعد.

7-   الإعلان

مبيعات الإعلانات على الإنترنت من أشهر طرق تحقيق الدخل، فتبدأ من بيع مساحة إعلانية صغيرة على موقعك وتحقق دخلًا إما من المدة الزمنية مثلًا شهر أو من النقرات بطريقة CPC وهنا يجب أن يكون موقعك يزوره عدد كبير من الناس يوميًا ويتناسب ربحك طرديًا مع زيادة الزوار لزيادة احتمالية النقر.

8-  برنامج GPT

GPT اختصارًا لـ Get-paid-to وهي مواقع تدفع لك لقاء التسجيل فيها أو الانضمام للنشرات البريدية أو اللعب عليها و دعوة أصدقائك للعب معك أو حتى تعبئة الاستبيانات على الإنترنت؛ وهذه المواقع مناسبة لأولئك الذين لا يملكون موهبة أو خبرة في أي مجال، فيمكنهم قضاء وقتهم والاستمتاع على الإنترنت وتحقيق بعض المال؛ حسنًا أنه ليس بالمال الوفير لكنه لا يضر، و Contests2win أحد تلك المواقع.

9-  التسويق الإلكتروني

كل من ينشئ موقعًا على الشبكة، يقوم بعدها بتحسينه تقنيًا لمحركات البحث SEO ويبدأ تسويقه لتلك المحركات SEM لأنها مصدر الزوار الأكبر، وهذا المجال يتطلب خبرة واسعة وتجارب ناجحة سابقة حتى تتمكن من بيع خدماتك في تسويق وإشهار المواقع وتحسينها وزيادة زوارها، وهو منجم ذهب لمن يتقنه؛ ولأهمية هذا الموضوع أصبحت هناك شركات متخصصة للغاية في SEO و SEM وتعمل على مشاريع كبرى أحيانًا تصل لمليون دولار عند استلامها مواقع شركات كبرى.

10- صناعة قوالب المواقع

بالرغم من أن هناك عدد كبير من القوالب المجانية، إلا أنه هناك أيضًا الكثير ممن يطلب قوالب مخصصة وفق الطلب ومعدلة ومستعدين لشرائها أيضًا، فلو كانت لديك خبرة بالبرمجة اللازمة لتصميم هذه القوالب وكذلك تعديلها وخبرة بالتصميم، فلا تتردد بأن تفتح متجرك الخاص، يمكنك أيضًا أن تجري بعض التعديلات على الشفرات المصدرية للقوالب بحيث تصبح أسرع أو أقل حملًا على السيرفر.
كانت هذه عشرة أفكار يمكنك أن تعمل بها وتحقق دخلًا من منزلك وعبر الإنترنت، لا يتطلب منك الأمر أن تجلس خلف طاولة من التاسعة حتى الخامسة، نعم صدق أو لا تصدق فالإنترنت يحقق لك المال وأحلامك أيضًا.


اذا اعجبتك هذه التدوينة فلا تنسى ان تشاركها وتساعدنا على نشر المدونة ، كما يسعدنا ان تنضم الى قائمة المشاركين في Web-King من خلال (نشرات rss)

0 التعليقات :

إرسال تعليق

رأيك مهم بالنسبه لنا ، فلا تحرمنا منه

تابعني على الفيسبوك