هل هذة أول زيارة لك ؟

هــذة المدونــة تتحــدث عـــن فلسفيــات الويب ، السبب وراء نجاح المواقـع الكبـري وعن قابلية إستخـدام المواقـع. كما تتناول بعـض الموضوعـات عـن تصميم وتطوير محتوي المواقع علي الويب.

ارشيف Web-King

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جديد المواضيع


من اولي خطوات اعداد الموقع هي اختيار اسم النطاق للموقع Domain ، اسم النطاق عبارة عن العنوان الذي يدل على موقعك، وتكون بدايته www ونهايته تختلف حسب الرغبة والتوفر ولكن المشهور منها هو .com و .net
 وهناك بعض القواعد في سبيل اختيار اسم النطاق الامثل، ومن هذه القواعد:
1- الطابع العام:
وهو يحدد ما إذا كان الموقع للاستخدامات الرسمية أم للترفيه والمرح، فإن كان موقع شركة أو جهة رسمية فإنه يعد من غير الرسمي استخدام الأرقام تمثيلاً للحروف كالرقم 3 تمثيلاً لحرف العين وهكذا، ويجب أن يكون الاسم مباشراً وصريحاً كأن يكون اسم النطاق هو اسم الشركة أو أحرف اختصار اسم الشركة وما إلى ذلك، على عكس المواقع الترفيهية التي يعد الخروج عن المألوف فيها شيئاً مقبولاً إلى حد ما.
2- الامتداد:
 اى اسم نطاق يبدأ بامتداد دوت كوم(.com) له قيمه اعلى من اى امتداد اخرف، ففي  الماضي، كان الموقع الذي لا يحمل أحد الامتدادات الشهيرة الثلاث (com, net, org) أقل قابلية للإنتشار مقارنة بالمواقع التي تحمل أسماءا بهذه الامتدادات، ولكن وفي الوقت الراهن دخلت امتدادات جديدة حيز المنافسة وبجدارة ، وأصبحت تنافس تلك الشهيرة، والمقياس أصبح يتعلق بمدى مناسبة وتناسق الاسم مع الامتداد، ولكن يظل امتداد (.com) سيد الامتدادات رغم قلة الأسماء التي لم تحجز به, ويظل مهيمناً على الطابع الرسمي في أسماء النطاقات.
3- عدد الأحرف:
أثناء عملية اختيار الاسم ينصح بحجز أسماء سهلة التذكر ، وتعتبرأحد أهم الأمور في عملية اختيار النطاق،
ويحدد عدد الأحرف المناسبة على حسب نوع ومحتوى الموقع ولكن جرت العادة أن يكون ما بين 4-10 أحرف الأنسب عند اختيار الاسم .


اذا اعجبتك هذه التدوينة فلا تنسى ان تشاركها وتساعدنا على نشر المدونة ، كما يسعدنا ان تنضم الى قائمة المشاركين في Web-King من خلال (نشرات rss)

0 التعليقات :

إرسال تعليق

رأيك مهم بالنسبه لنا ، فلا تحرمنا منه

تابعني على الفيسبوك